أجهزة الكمبيوتر المزودة بـ GeForce RTX 5090
تقدم أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب من HYPERPC والمزودة ببطاقة NVIDIA® GeForce RTX™ 5090 أداءً لا مثيل له، مما يفتح إمكانيات غير مسبوقة للاعبين ومنشئي المحتوى.
أجهزة الكمبيوتر المزودة بـ GeForce RTX 5090
المُكوّن
تقنيات المستقبل مع GeForce RTX 5090
تم بناء بطاقة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 5090 على بنية Blackwell الجديدة. تشمل الاختلافات الرئيسية مقارنةً بالجيل السابق زيادة في القوة، وأنوية RT و Tensor من الجيل الجديد، بالإضافة إلى دعم معيار الذاكرة المبتكر GDDR7. أدت هذه التحسينات إلى دفع الأداء إلى مستوى جديد تمامًا، لا يمكن الوصول إليه باستخدام بطاقات الرسومات من الجيل السابق.
أنوية تتبع الأشعة من الجيل الرابع
كان تفعيل تتبع الأشعة في الألعاب والتطبيقات الاحترافية يقلل بشكل كبير من الأداء في بطاقات NVIDIA السابقة. لكن مسرعات GeForce RTX 5000 أحرزت تقدمًا كبيرًا في حل هذه المشكلة. فقد حققت الأنوية الجديدة من الجيل الرابع قفزة هائلة في سرعة حسابات تتبع الأشعة، مما جعل عصر الإضاءة الواقعية في الرسومات الحاسوبية أقرب من أي وقت مضى.
أنوية Tensor من الجيل الخامس
لا تعد NVIDIA GeForce RTX 5090 مجرد وحدة معالجة رسومية للألعاب، بل هي أيضًا مسرع رسومات احترافي. بناءً على ذلك، قام المصنعون بتحسين الأداء وزيادة عدد أنوية Tensor داخل المعالج الرسومي. الآن، أصبحت جميع الحسابات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي أسرع وأكثر كفاءة. سواء كنت تلعب باستخدام تقنية DLSS لتنعيم الحواف أو تعمل بشكل احترافي في التعلم الآلي، فإن NVIDIA GeForce RTX 5090 تضمن أسرع معالجة ممكنة للذكاء الاصطناعي.
دعم إنشاء الإطارات المتعددة
كانت تقنية إنشاء الإطارات التقليدية، المستخدمة في بطاقات NVIDIA GeForce RTX 4000، تُنتج إطارًا وسيطًا واحدًا فقط بين كل إطارين حقيقيين. أما تقنية إنشاء الإطارات المتعددة، المتوفرة حصريًا في سلسلة RTX 5000، فتستطيع إنشاء 3 أو حتى 4 إطارات وسيطة بين كل إطارين حقيقيين، مما يعزز بشكل كبير عدد الإطارات في الثانية (FPS) داخل الألعاب. اختيار جهاز كمبيوتر مزودًا بـ RTX 5090 يعني الحصول على محطة أداء عالية قادرة على تحقيق معدلات إطارات مرتفعة للغاية حتى في أكثر الألعاب تطلبًا.
ذاكرة فيديو GDDR7 بسعة 32 جيجابايت
كانت بطاقات رسومات NVIDIA GeForce الرائدة من الأجيال السابقة، مثل RTX 4090 و 3090، تحتوي على 24 جيجابايت من الذاكرة. أما RTX 5090، فتقدم 32 جيجابايت، مما يجعل تجربة اللعب والعمل مع الرسومات الحاسوبية والتعلم الآلي أسرع وأسهل وأكثر كفاءة.
الأسئلة الشائعة
- ما هو DLSS 4 وكيف يختلف عن DLSS 3؟ ببساطة، DLSS 3 هو مجموعة من ثلاث تقنيات: تنعيم الحواف DLSS، وخوارزمية NVIDIA Reflex لتقليل تأخير الإدخال، وإنشاء الإطارات التقليدي. أما DLSS 4 فيتكون من نفس التقنيات، ولكن بدلاً من إنشاء الإطارات التقليدي، فإنه يستخدم تقنية إنشاء الإطارات المتعددة، التي توفر المزيد من الإطارات الوسيطة بين الإطارات الحقيقية، مما يعزز بشكل كبير معدل الإطارات في الألعاب.
- لماذا تحتوي NVIDIA GeForce RTX 5090 على هذا القدر الكبير من ذاكرة الفيديو؟ للتصيير ثلاثي الأبعاد، وتحرير الفيديو، والتعلم الآلي، والألعاب بدقة 4K مع أعلى إعدادات رسومية، بما في ذلك تتبع الأشعة والقوام عالية الدقة. تتطلب هذه المهام كمية كبيرة من ذاكرة الفيديو.
- هل تتوفر تقنية إنشاء الإطارات المتعددة فقط في NVIDIA GeForce RTX 5000؟ نعم، هذه التقنية متاحة فقط في أحدث جيل من بطاقات NVIDIA، حيث أن أنوية Tensor في الأجيال السابقة لا تمتلك القوة الكافية لدعم هذه التقنية.